منتدى خولان شبوه
اهلا وسهلا بك زايرنا الكريم ونرحب بك في منتدى ميفعه نت والدار دارك
بامكانك ان تسجل لدينا اذا رغبت في ذلك

منتدى خولان شبوه

منتدى بني خولان شبوه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوري الاسباني الجوله الاولى ( برشلونه يفوز وريال مدريد يتعثر بالتعادل في اولى مباريات الفريقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 63
نقاط : 164
تاريخ التسجيل : 24/07/2010

مُساهمةموضوع: الدوري الاسباني الجوله الاولى ( برشلونه يفوز وريال مدريد يتعثر بالتعادل في اولى مباريات الفريقين   الإثنين أغسطس 30, 2010 10:57 am


برشلونة يبدا رحلة الدفاع عن اللقب بفوز عريض على الراسينج بثلاثية




فتتح برشلونة مشواره في الليجا بتحقيق لفوز سهل على ملعب "الـ ساردينيرو" على صاحب الارض راسينج سانتاندير استقر قوامه على ثلاثة اهداف نظيفة من توقيع ليونيل ميسي في الدقيقة 3، اندريس انيستا في الدقيقة 32 ودافيد فيا في الدقيقة 62

لم ينتظر البرسا كثيراً ليعلن عن نواياه اذ تلقى ميسي تمريرة طويلة في الدقيقة الـ3 من انيستا لينطلق الارجنتيني وينفرد بالحارس تونيو الذي وجد ميسي يضع الكرة بيمناه فوقه ساقطة في المرمى.

واصل البرسا هجومه واستمر في هوايته في التمرير الكثير المرهق للخصم في وسط الملعب، لكن لم تتح له فرصة واضحة حتى جاءت الدقيقة الـ17 ليتدخل تونيو امام دافيد فيا مبعداً الكرة.

في الدقيقة 28 استغل ميسي تلعثم بيتر كولسا في الكرة في منطقة خطيرة قريبة من منطقة الجزاء فراوغ الارجنتيني المدافع توريخون وكاد ان ينفرد بالمرمى لكن مضايقة من فرانسيس الظهير الايمن اجبرته على التسديد لتمر الكرة بجوار القائم.

حاول محمد تشيتي تهديد مرمى فيكتور فالديس في الدقيقة 32 فسدد كرة قوية بدت وانها ستصنع خطورة لكن فيكتور فالديس تعامل معها بهدوء، وهو الهدوء الذي لم يظهر مع حارس الراسينج في الدقيقة التي تلتها بعد ان اخرج كرة بالونية من دافيد فيا داخل منطقة الجزاء لتجد انيستا المنتظر خارجها والذي وضع لمسته الابداعية في الكرة ليسددها ساقطة من لمسة واحدة في المرمى وسط حسرة من تونيو الذي ركل القائم حانقاً.

ووسط حالة من اليقين بان البرسا اجهز على المباراة، انطلق فرانسيس ظهير خيريث السابق والمتالق في الموسم الماضي ليراوغ ماكسويل وينطلق بمحاذاة الخط ليحتك به الظهير الايسر البرازيلي فسيسقط فرانسيس داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء للراسينج في الدقيقة 33 وهي التي اظهرت الاعادة انها من خارجها.

لكن محمد تشيتي ابى ان تعود السخونة للمباراة، وكذلك فعل فيكتور فالديس الذي تصدى للركلة التي انبرى لها المهاجم الكونغولي البلجيكي واخرجها لركنية.

كان السؤال الذي وضح في اجواء "الـ ساردينيرو" هو كيف سيسجل الراسينج في البرسا بينما يضيع ركلة جزاء لذلك بدا الاحباط على لاعبي النادي الكنتابري ليعود الشكل المميز الذي بدا به البلاوجرانا المباراة التي كاد ان ينتهي شوطها الاول بهدف ثالث لدافيد فيا الذي تلقى تمريرة تشافي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لكن الاعادة اظهرت تسلل الجواخي الذي اضطر للانتظار مرة اخرى ليوقع على هدفه الرسمي الاول مع البرسا.

الربع الساعة الاولى من الشوط الثاني كانت فاصلاً من الملل في اغلب فتراتها، فلم تشهد اي لعبة او فرصة خطيرة باستثناء لعبة "1-2" بين بيدرو وميسي الذي ارسل الاول الى انفراد من الناحية اليمنى لكن تونيو الحارس كان الوحيد من الراسينج الذي شاهدها فاخرج الكرة لركنية قبل ان يصل بيدرو اليها.

اخيراً تمكن دافيد فيا من وضع بصمته الاولى وذلك في فرصة البرسا الحقيقية الاولى في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 63 وذلك بعد ان ارسل له داني الفيش كرة عرضية بالمقاس لتصل الى فيا الذي وضعها براسه في الزاوية البعيدة ليتقدم البرسا بثلاثية.

هدا نسق المباراة بعد الهدف رغم استمرار سيطرة البرسا على زمام الامور لكن بدون تفكير واضح في التقدم للامام الا ان الدقيقة 68 شهدت لعبة رائعة بين فيا وميسي، اذ مرر الاخير الى الجواخي فاهداه مهاجم فالنسيا السابق كرة جميلة بكعب القدم ليرسله لانفراد لكن ميسي وضعها في جسد تونيو لتخرج لركنية لكن مكسب الثقة في التفاهم بين "بديل ابرا" والارجنتيني كان اهم مكسب في هذه اللقطة.

بعد هذه اللقطة شعر الجميع وان برشلونة يلاعب نفسه بدون ادنى مبالغة فتناقل الكرة بمنتهى السهولة ولاعبو الراسينج عاجزين عن مجرد خطف الكرة وكانها مباراة كرة سلة وحتى اللعبة الجميلة الوحيدة بين مونيتيس وتشيتي لم تكتمل بسبب تكالب لاعبي البرسا على من افقد الراسينج فرصة العودة.

لم تشهد الدقائق التالية سوى تغييرات "تكريمية" لمحرزي الاهداف دافيد فيا وانيستا اللذين اشترك بويان وجيفرين مكانهما علهما يدخلان في الاجواء الرسمية.

كاد بويان بالفعل ان يوقع على هدفه الاول في الليجا وذلك في الدقيقة 86 بعد ان سدد داني الفيش كرة قوية وقعت من بين يدي تونيو لتجد بويان الذي حاول فيها لكن الكرة توقفت على اية حال بصافرة "التسلل الواضح".

فجاة استفاق الراسينج في الدقيقة 87 فهيا مونيتيس الى الاعسر ادريان "ابن مدرب خيتافي ميتشيل" فسددها قوية لكن فالديس ذكرنا بانه مازال موجوداً في المباراة قبل ان يتكفل سيدو كيتا في ابعاد عرضية خطيرة لركنية لم تسفر عن شيء لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بثلاثة اهداف نظيفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khawlan.darbalkalam.com
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 63
نقاط : 164
تاريخ التسجيل : 24/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: الدوري الاسباني الجوله الاولى ( برشلونه يفوز وريال مدريد يتعثر بالتعادل في اولى مباريات الفريقين   الإثنين أغسطس 30, 2010 11:03 am

ريال مدريد يقع في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ريال مايوركا





سقط "ريال" مدريد في فخ التعادل السلبي مع مضيفه الريال الاخر، ريال مايوركا في اللقاء الافتتاحي للفريقين بالليجا والذي اقيم على ملعب اونو استادي بجزر البليار.

بدا الريال بتشكيلة غريبة بعض الشيء، بعد ان دفع مورينيو بدي ماريا، كناليس ورونالدو خلف هيجواين مما اوجد نوعاً من تضارب المهام بين رونالدو –الذي لعب على الرواق الايسر- وبين دي ماريا الذي لعب على الرواق الايمن لكنه كان مشتتاً في هذا المركز.

لكن تواجد رونالدو في الرواق الايسر اثمر عن تمريرة مميزة في عمق دفاع مايوركا جعلت هيجواين يواجه الحارس اواتي منفرداً لكن تدخل الاخير جعل هيجواين يتجاوزه الى الخارج فاضطر للالتفاف ورفع الكرة لكن نونيس اخرج الكرة براسه قبل وصولها لديارا.

وفي لقطتين متتاليتين وتحديداً في الدقيقتين 14 و16 انطلق CR7 على الرواق الايسر متجاوزاً اكثر من مدافع لكن تسديداته افتقرت للدقة في الاولى التي خرجت بجانب المرمى، وافتقرت للقوة في الثانية التي امسك بها دودو اواتي.

في الدقيقة 24 لاحت فرصة خطيرة جداً للريال بعد ان ارسل كناليس زميله هيجواين لمواجهة جديدة مع اواتي، لكنه احتك بالمدافع روبين مما افقده توازنه بعض الشيء ليستغل اواتي الفرصة ويضرب الكرة في قدم الدولي الارجنتيني لتخرج الى ركلة مرمى وسط صرخات هيجواين في حكم الراية مطالباً بركلة حرة على روبين.

مع مرور الوقت بدون هدف من الريال، بدا مايوركا في استعادة الثقة والتحرك اكثر فسدد الموهوب الاعسر جونزالو كاسترو كرة قوية خطيرة في الدقيقة 38 مرت بجانب القائم بياردتين قبل ان يظهر المهاجم فيكتور في لقطة خطيرة في الدقيقة 40 وهو منفرد من الناحية اليسرى لكن الحكم اشار بتسلله باقل من ياردة على ريكاردو كارفاليو الذي انطلق للامام في اخر لحظة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بدا بهجمة لاصحاب الارض في الدقيقة 49 عندما انطلق نسو على الرواق الايمن وارسل كرة عرضية الى فيكتور لكن الاخير لعبها براسه برعونة.

بعد ان لمس مورينيو هبوط اداء الريال وعدم قدرته على التهديد في الشوط الثاني بعد ربع ساعة كاملة، قام بتغيير مزدوج باخراج دي ماريا "التائه في اليمين" واشراك بنزيما كما اخرج كناليس واشرك مسعود اوزيل.

ظهرت الخطورة فوراً للريال في الدقيقة 62 بفرصة لهيجواين لكن اواتي القى بنفسه امامه بطريقة انتحارية ليدرا الخطر عن مرمى فريقه قبل ان يسدد دي جوزمان كرة قوية في الدقيقة 68 اقلقت مضاجع كاسياس لكنها لم تهدد المرمى فعلياً وهي التسديدة التي توسطت تسديدتين لرونالدو من ركلتين حرتين لا تمت بصلة لتسديدات البرتغالي الخطيرة فالاولى كانت ضعيفة واخرجها اواتي والثانية اصطدمت بالحائط البشري.

ورغم ان فرص الريال كانت اقل كثيراً في الشوط الثاني، الا ان فرصته الاخطر في المباراة كانت في هذا الشوط وتحديداً في الدقيقة 78 وذلك بعد هجمة منظمة وصلت لتشابي الونسو الذي مررها لبنزيما الذي مرر لرونالدو فانفرد باواتي الذي اغلق عليه زاوية التسديد فاختار المراوغة لكنه سددها بطريقة غريبة لتخرج الى ركلة مرمى وسط اعتراض رونالدو على كونها ركنية.

رد مايوركا بهجمة منظمة بعدها باقل من دقيقة من على الرواق الايسر لتصل لفيكتور داخل المنطقة والذي هياها لـ"بديل كاسترو" بينا الذي سددها قوية لكنها علت العارضة.

ضغط الريال بطريقة اكبر بغية احراز هدف الانقاذ بعد ان ازف الوقت وسط دفاع متقدم من مايوركا بهدف تضييق المساحات وهو ما اجبر لاعبي الريال على التمرير العرضي الكثير خشية الوقوع في تسللات تجهز على الهجمة قبل نضوجها.

لكن خطيرة رونالدو واجهت خطيرة اكبر من هيجواين الذي مرر له رونالدو في الدقيقة 84 ليواجه اواتي من جديد والذي تصدى للكرة بتميز كبير لتصل لبنزيما الذي تعجل في تسديدها ليطيح بها الى السماء.

ازدادت خطورة الريال في الدقائق الاخيرة ليمرر البديل خضيرة عرضية ارضية في الدقيقة 85 وصلت الى هيجواين الذي لم يلحق بها بعد ان لسمها مدافع مايوركا نونيس، قبل ان يتكفل خضيرة بضياع فرصة جديدة بعد ان اجتهد في التدخل مع اواتي الذي خرج للتصدي لعرضية ليلعبها الالماني التونسي براسه لكنها مرت بجوار القائم الخالي مثيرة الحسرة المدريدية على فرصة سهلة جديدة.

كاد مايوركا ان يخطف هدفاً في الدقيقة 86 بعد ان وصلت الكرة من جديد لبينا لكن داخل المنطقة هذه المرة لكن تسديدته اصطدمت بسيرخيو راموس.

ووسط حالة من التعجل للاعبي الريال للوصول للمرمى كاد الفريق ان يخطف هدف الفوز في الدقيقة 90 بعد كرة عرضية ارتدت من الدفاع ووصلت لمسعود اوزيل لكن الارض انكشفت عن روبين الذي اصطدمت الكرة به وخرجت لركنية.

لم تكن هذه الفرصة الاخيرة، اذ اتيحت فرصة لكريم بنزيما وهو في مواجهة المرمى لكن يسراه لم تكن كيمناه لتصل سهلة لاواتي الذي اضاع زملاؤه بقية الوقت لتنتهي المباراة بتعادل سلبي افقد الريال نقطتين مبكرتين في سباق الليجا.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khawlan.darbalkalam.com
 
الدوري الاسباني الجوله الاولى ( برشلونه يفوز وريال مدريد يتعثر بالتعادل في اولى مباريات الفريقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خولان شبوه :: الملتقى الرياضي :: منتدى الدوري الاسباني-
انتقل الى: