منتدى خولان شبوه
اهلا وسهلا بك زايرنا الكريم ونرحب بك في منتدى ميفعه نت والدار دارك
بامكانك ان تسجل لدينا اذا رغبت في ذلك

منتدى خولان شبوه

منتدى بني خولان شبوه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليون يبدأ مشوار دوري الأبطال بالانتقام من الألمان بهدف في شباك شالكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 63
نقاط : 164
تاريخ التسجيل : 24/07/2010

مُساهمةموضوع: ليون يبدأ مشوار دوري الأبطال بالانتقام من الألمان بهدف في شباك شالكه   الأربعاء سبتمبر 15, 2010 7:22 am

ليون يبدأ مشوار دوري الأبطال بالانتقام من الألمان بهدف في شباك شالكه

ليون يفتتح مبارياته في دوري أبطال أوروبا بالفوز على ضيفه شالكه الألماني، ويثأر من إقصائه العام الماضي من الدور قبل النهائي على يد بايرن ميونخ ...




ثأر نادي ليون الفرنسي من خروجه العام الماضي من الدور قبل النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني، عندما حقق فوزًا هامًا على شالكه في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة الثانية في المباراة التي احتضنها ملعب " ستاد دي جيرلاند ".

أحرز هدف الفوز لليون اللاعب البرازيلي مايكل باستوس في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول، ليحصد العملاق الفرنسي أول ثلاثة نقاط له في المجموعة، وتستمر معاناة شالكه المتعثر في الدوري الألماني بخسارته في الثلاثة مباريات التي لعبها في "البوندزليجا".

كاد شالكه أن يفتتح باب التسجيل سريعًا من رأسية للأميركي "جيرمن جونز " إثر ركلة حرة في الدقيقة الأولى من المباراة إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس لوريس.

لم تمر سوى دقائق ليعود الحارس لوريس وينقذ فريقه من هدف محقق بعد خطأ من المدافع انتوني ريفيلير لتصل إلى البيروفي "جيفرسون فارفان" الذي أطلق تسديدة قوية تعامل معها الحارس الفرنسي الدولي وحولها لركلة ركنية في الدقيقة الحادية عشر .

وجاءت الدقيقة 21 لتشهد هدف الأسبقية لأصحاب الأرض عندما استغل مايكل باستوس خطأ مدافع الفريق الألماني "موريتز" الذي أعاد الكرة للخلف بالخطأ ليضعها باستوس من فوق رأس الحارس "مانيول نيوير" أثناء تقدمه محرزاً الهدف الأول .

ضغط شالكه باحثًا عن هدف التعادل، وكاد "موريتز أن يُكفر عن خطأه الذي استغله باستوس وأحرز منه هدف التقدم حيث سدد كرة قوية وصلت له من ركلة ركنية في الدقيقة 32 إلا أن لوريس تمكن من التعامل معها وإخراجها لركلة ركنية.

وتزداد الأمور تعقيدًا على شالكه بعدما أشهر حكم المباراة الكرواتي ايفان بوبيك البطاقة الحمراء في وجه المدافع " بينيدايكت هويديس" بعد تدخله العنيف على "جيمي برياند" في الدقيقة 37.

وكاد المهاجم الأرجنتيني "ليساندرو لوبيز" أن يُضعاف النتيجة لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عندما انطلق داخل منطقة جزاء شالكه إلا أن كرته وصلت في يد الحارس " نيوير" ليُضيع مهاجم بورتو السابق على فريقه هدف التعزيز، لينتهي الشوط الأول بهدف واحد.

لم تمر سوى ثلاثة دقائق من الشوط الثاني حتى عاود نجم المباراة "باستوس" خطورته على مرمى شالكه يتسديده كرة من الجهة اليسرى ذهبت قوية ومباشرة إلا أن الحارس نيوير تعامل معها كما ينبغي بتحويلها لركنية.

تواصل ضغط ليون على حائز الكرة وسيطرته على اللقاء، وتكرزت هجماته من الرواق الأيسر بفضل الرائع "جوركوف" مع مساعدات مستمرة مع البرازيلي باستوس الذي كان محور أداء ليون خلال أغلب فترات المباراة، بالإضافة لأنه كان سبباً في الحد من خطورة فارفان ليحجبه عن راؤول وهونتيلار ما خلق هوة كبيرة بين وسط شالكه وهجومه لتنعدم الخطورة على مرمى الحارس الدولي الفرنسي لوريس

وأضاع البوسني "ميرالم بيانيتش" صاحب الهدف في شباك ريال مدريد في السنتياجو برنابيو العام الماضي إحدى أخطر فرص الشوط بعد أن سدد كرة هيئها له جيمي برايند أمام منطقة الجزاء إلا ان تسديدته القوية مرت جوار القائم الأيسر في الدقيقة 66.

وعاد نيوير ليُنقذ مرماه في الدقيقة 77 من تسديدة آخرى من بيانيتش بعد أن مرت من أمام رأس "تولالون" وسط طوفان من هجمات ليون الذي استغل النقص العددي على أكمل وجه.

تتعاطف العارضة مع شالكه لتمنع الهدف الثاني لليون من تسديدة صاروخية لليساندرو لوبيز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز ليون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khawlan.darbalkalam.com
 
ليون يبدأ مشوار دوري الأبطال بالانتقام من الألمان بهدف في شباك شالكه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خولان شبوه :: الملتقى الرياضي :: دوري ابطال اوربا 2011 م-
انتقل الى: